أشار تقرير لشركة "ذا بروجيكت أونلاين" إلى ازدياد استخدام مواقع التواصل الاجتماعية بالمنطقة العربية في شهر رمضان مقارنة ببقية شهور السنة.
واوضحت الشركة أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط يزداد بنسبة 30% خلال أيام شهر رمضان المبارك.
ويزداد حسب تقرير الشركة بحث الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن صفحات العلامات التجارية، مما جعل الشركة تؤكد ان هذا الشهر يعد فرصة كبيرة للشركات للتواصل أكثر مع المستهلكين.
وجاء تقرير الشركة بعد متابعة نشاط مستخدمي موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في 9 دول عربية هم الإمارات والسعودية وقطر ومصر والبحرين والأردن والكويت ولبنان وسلطنة عمان.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ظافر يونس، "لاحظنا من خلال مراقبة آلاف التغريدات على تويتر والمشاركات على فيسبوك في تلك الدول، أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية وعادات المستخدم تتغير بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان، وأن نشاط المستخدمين يزداد بكثرة في ساعات المساء الأولى التي تسبق موعد الإفطار".
ويرى يونس أن نشاط المستخدمين هذا يشكل فرصة كبيرة للشركات الراغبة بالوصول إلى أكبر فئة من العملاء، وأن على تلك الشركات تضمين محتوى متخصص يلبي احتياجات فئات الجمهور المستهدفة بحيث يكون فيها نوع من التسلية والترفيه والقيمة المضافة.
0 التعليقات:
إرسال تعليق